recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بالصور مفاجأة: تعرف على عشماوى "صدام حسين"

قالت مصادر صحفية عدة أن مقتدى الصدر كان بين الحضور في تنفيذ حكم الإعدام بالرئيس العراقي السابق "صدام حسين", وأنه كان يرتدى قناعا, مشيرة الى مصدر مطلع قوله: "الصدر كان من الأطراف التي مارس ضغوطا لتنفيذ الحكم في أول أيام العيد", فيما ذكرت صحيفة الفايننشال تايمز أن تكرار منفذى الشنق لإسم "مقتدى الصدر" يدل على النفوذ الواسع لهذا الرجل الشيعى المتشدد على الحكومة .

وذكرت أنباء أن الحبل الذى تم فيه شنق صدام بحوزة مقتدى الذى حضر متخفيا .

وكان "موفق الربيعي", قال إن الأغانى التى رافقت إعدام "صدام" هى رقصات وطقوس عراقية للفرح والسرور.

ومن جهة أخرى, أكد المكتب الإعلامى للتيار الصدرى أن الزعيم الشيعى الشاب مقتدى الصدر "لم يشارك ولم يكن حاضراً" عملية تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس العراقي الأسبق "صدام حسين"، نافياً بذلك ما نشرته صحيفة سعودية أن "أحد الجلادين الستة المقنعين الذين أظهرهم شريط الإعدام كان هو مقتدى الصدر" .

وأكد المسؤول الإعلامى، في حوار عبر الهاتف أجرته معه (آكي)، "وجود الصدر ساعة تنفيذ الحكم في مدينة النجف الأشرف" وقال إن "الصدر يتمتع بهيئة جسمانية لا تنطبق على من ظهر في شريط تنفيذ الإعدام" .

وشدد المسؤول الإعلامي على أن "التيار الصدري لم يتسلم دعوة لحضور عملية تنفيذ الإعدام ولم يحضر أي شخص ممثلا للتيار" .

وأشار إلى أن الذي هتف بحياة الصدر ساعة تنفيذ الإعدام قد يكون من "مقلدي المرجعية الصدرية ضمن ضحايا الدجيل" .

وكانت قد ذكرت صحيفة (الرياض) السعودية في عدد اليوم أن "شاهد عيان كان ضمن المجموعات التي حضرت عملية الإعدام شاهد الصدر يرتدي القناع في غرفة جانبية قبل الدخول إلى غرفة الإعدام، وكان أيضا من الحضور عبد العزيز الحكيم رئيس الائتلاف الشيعي وغيره" .



عن الكاتب

Unknown

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونه معلومات تــك

2016